فى خدمتك

×

مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي

ينطلق في الرياض الأسبوع القادم معرض ومؤتمر جديد مخصص لقطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والشركات الرئيسية في القطاع بتوحيد جهودهم لتطوير سوق البناء والتشييد في المملكة والذي تصل قيمته إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي.

تنطلق الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي (ICCE) في 16 ويستمر حتى 17 سبتمبر 2018 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث أصبح تحقيق قطاع مقاولات مستدام من أهم المواضيع لجميع الأطراف.

يُعقد هذا الحدث الذي يستمر يومين تحت رعاية معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار السعودي، وتستضيفه الهيئة السعودية للمقاولين، وهي هيئة حكومية حديثة التأسيس مسؤولة عن تنظيم قطاع المقاولات في المملكة وزيادة عمليات الإندماج والإستحواذ في السوق حيث من المتوقع أن تزداد مشاريع البناء والتشييد في السنوات القادمة.

ووفقاً لبروجكت إنتيليجنس فنتشرز أون سايت، فإنه إعتباراً من شهر سبتمبر 2018، فإن القيمة الإجمالية للمشروعات المتعلقة بالتشييد في المملكة العربية السعودية والتي تشمل المباني والصناعة والطاقة والمياه والنفط والغاز والبنية التحتية تقدر بنحو 1.4 تريليون دولار أمريكي. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ترتفع قيمة إرساء مقاولات البناء الجديدة في المملكة العربية السعودية إلى 44.1 مليار دولار أمريكي في عام 2019، مقارنة بـ 26.1 مليار دولار أمريكي في عام 2018.